قريبا..ايران تحقق الإكتفاء الذاتي في إنتاج البنزين
طهران-ارنا:- ستصل ايران قريباً للإكتفاء الذاتي في إنتاج البنزين مع تدشين مصفاة نجم الخليج الفارسي التي تعتبر أكبر مجمع في الشرق الأوسط في مجال مكثفات الغاز في إيران .
وذكر تقرير صدر عن وزارة النفط إنه ومع تدشين مشروع مصفاة سيراف وبارس في شيراز والنجم في الخليج الفارسي فإن سيتم إضافة 860 ألف برميل من مكثفات الغاز على الإنتاج الإيراني العام.
وأشار التقرير الى إنه ومع تدشين المرحلة الجديدة من حقل بارس الجنوبي والذي من المقرر أن يغذي المصافي الجديدة فإنه ستتوقف صادرات النفط الخام الى الخارج وبالتالي ترتفع معدلات الإنتاج الوطني مما سيسد الحاجات الداخلية بشكل كامل ويتم تصدير الباقي الى الخارج.