kayhan.ir

رمز الخبر: 43819
تأريخ النشر : 2016August22 - 21:09

النرويج .. بدء محادثات سلام بين الحكومة الفلبينية والمتمردين الشيوعيين


أوسلو - وكالات : بدأت الحكومة الفلبينية والمتمردون الماويون محادثات سلام في العاصمة النرويجية أوسلو امس الاثنين في محاولة لإنهاء ما يقرب من خمسة عقود من الصراع الذي قتل أكثر من 40 ألف شخص.

وجلس ممثلا الجانبين اللذين اتفقا على هدنة يوم السبت الماضي وجها لوجه في قاعة "نوبل" في فندق هولمنكولن بارك. وتزين حوائط القاعة صور لحاصلين على جائزة نوبل للسلام مثل الدلاي لاما.

وقال وزير الخارجية النرويجي بيرجي برينده للاجتماع "هذا صراع استمر لفترة أطول من اللازم" وأضاف أن هناك الآن على ما يبدو "قوة دفع كبيرة" في اتجاه إنهاء الصراع.

وقال لطرفي النزاع "أنا حقا آمل" تحقيق تقدم. ويمثل كل طرف ستة مفاوضين.

وتعثرت المحادثات التي تتوسط فيها النرويج بين الحكومة والجبهة الوطنية الديمقراطية بقيادة الماويين في 2012 بسبب رفض الحكومة الإفراج عن قادة شيوعيين مسجونين منذ عقود.