جابري انصاري: مطالب السعودية ادت الى فشل مفاوضات الكويت
طهران-ارنا:- قال مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري ان المطالب السعودية المبالغ فيها ادت الى فشل مفاوضات الكويت.
ووصف جابري انصاري، في تصريح قرارات نواب الشعب اليمني ومن ضمنها تشكيل المجلس السياسي الاعلى، بانها قانونية وتحظى بالاحترام.
واعتبر جابري انصاري دعم الشعب اليمني الواسع للمجلس الوطني المنتخب وقراراته بانه مهم وجدير باهتمام المجتمع الدولي وقال، لاشك ان النهج اللامنطقي والمطالب السعودية المبالغ بها اديا الى فشل مفاوضات الكويت والعودة الى نقطة الصفر في جهود مندوب الامم المتحدة.
واضاف، ان هذه المفاوضات يمكنها في حال رعاية الانصاف ان تكون نهاية لحرب عمياء لم تسفر بعد نحو عام ونصف العام سوي عن تدمير اليمن وقتل الالاف من المدنيين الابرياء ومنهم النساء والاطفال.
وتابع ، للاسف ان تاجيج الحرب مازال مستمرا وان السعوديين باستهدافهم للمدارس والمستشفيات قد دخلوا مرحلة خطيرة من الاجراءات المناهضة للانسانية حتي ان فرق الاغاثة والامداد الدولية واطباء بلا حدود لم يامنوا من الهجمات الانتقامية لطائرات التحالف العدواني بقيادة السعودية.
وقال جابري انصاري، ان الادانات الواسعة للهجمات على المستشفيات والمدارس من جانب المنظمات الدولية من جانب يشير الى ان العالم لا يمكنه التزام الصمت دوما ازاء الظلم والعدوان.
واعتبر اليمن اختبارا كبيرا ومهما امام المجتمع الدولي ومجلس الامن ليثبتا الى اي مدي يمكنهما ان يكونا فاعلين في تحقيق الموازين المقبولة من قبلهما.