kayhan.ir

رمز الخبر: 43780
تأريخ النشر : 2016August21 - 21:25

طهران تدعو الى تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة مع بغداد


طهران- ارنا:- دعا رئيس مؤسسة التنمية التجارية في البلاد ولي الله أفخمي لدى لقائه مساعد وزير التجارة العراقي والوفد المرافق له الى ضرورة تنفيذ العراق لاتفاقية التجارة الحرة التي وقعها مع ايران.

واشار الى أن البلدين وقعا على اتفاقية تجارية عام 2014، وان تنفيذها يؤثر بشكل مباشر على رفع مستوى التبادل التجاري بينهما، ونوه الى أن البلدين بامكانهما أن يبدآ بالتجارة التفضيلية، على أن يعمل الطرفان على ازالة جدار التعرفة تجاه بعض السلع.

ونبه الى أن وجود ايران الى جانب العراق والحدود الطويلة بين البلدين جعل التعاون الاقتصادي بينهما ذا جدوى وشدد على ضرورة رفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الى مستوى العلاقات السياسية بينهما.

ثم اشار الى عمليات الاعمار الواسعة التي سيقوم بها العراق بعد تحرير مناطقه من داعش، وفيما نوه الى ضرورة بذل الجهود من أجل اعادة اعمار العراق شدد على ان الشركات الايرانية يمكنها أن تساهم في هذه العملية.