kayhan.ir

رمز الخبر: 43759
تأريخ النشر : 2016August21 - 21:21
في الذكرى ال (47) لإحراق الأقصى..

الجهاد الاسلامي وحماس : بمقاومتنا سنحرر الأقصى مهما طال أمد احتلاله



*الاعلام العبري : سقوط صاروخ بسديروت ولا إصابات؟!

غزة – وكالات : أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، امس الأحد، أن تحرير المسجد الأقصى المبارك من دنس الاحتلال الإسرائيلي هو عقيدة فلسطينية لا يمكن التنازل عنها مهما طال أمده.

وشددت الحركتان خلال وقفة احتجاجية لهما بمدينة غزة في الذكرى 47 لإحراق الأقصى على أن المسجد سيعود ويحرر مجددًا للمسلمين مهما بلغت جرائم الاحتلال والتحديات الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن "الأقصى هو مسجدنا ومثلما عاد بعد نحو 90عامًا سيعود مهما بلغت جرائم الاحتلال وتحدياته؛ فشعبنا متشبث بحقه وعقيدته والأقصى جزء منها".

ودعا أبو زهري خلال كلمته للاستمرار في سياسة الرباط الذي ينتهجها الفلسطينيون في باحات المسجد الأقصى؛ لحمايته من دنس المستوطنين.

وأضاف "تستطيع أيها المحتل أن تفعل ما تريد؛ ولكنك لن تكسر ارادتنا، ولن تدوم على أرضنا، وستبقى مقاومتنا ماضية حتى دحر المحتل عن كل شبر عن أرضنا ومقدساتنا".

وردًا على تصريحات وزير الجيش الإسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي دعا لتجاهل السلطة الفلسطينية والتواصل مباشرةً مع الشعب الفلسطيني، أكد أبو زهري أن "التساوق مع هذه التصريحات هي عمالة وخيانة وطنية؛ ولكن التعاون الأمني مع الاحتلال يعد أكثر جرمًا وخيانة".

وقال "لا يجوز أن نجرم تصريحات ليبرمان؛ بينما تغرق أجهزة السلطة في التنسيق الأمني مع الاحتلال، وتوفر غطاءً رسمياً وتلاحق المقاومة التي تريد حماية القدس والأقصى وأرضنا من المستوطنين".

وأوضح أبو زهري أن تصريحات السلطة ردًا على ليبرمان هي فارغة المضمون، وليست ذات قيمة وطنية؛ في ظل استمرار التعاون الأمني وسياسية التطبيع.

بدوره أكد القيادي في حركة الجهاد أحمد المدلل أن تحرير المسجد الأقصى هو جزء من عقيدة المقاومة الفلسطينية، وأن المقاومة لن تتوقف مادام الأقصى محتلاً.

ودعا المدلل جميع فصائل المقاومة للذود عن الأقصى بجميع السبل والإمكانات، وأن تبقي معركتها مع المحتل متقدة ومستمرة طالما يدنس المستوطنون الأقصى.

ولفت المدلل إلى أن خيارات السلام والتطبيع مع المحتل هي زائفة وأنها لا يمكن أن تعيد الأقصى أو ان تردع المحتل؛ لأن التطبيع مع الاحتلال يعطيه شرعية وقوة في تغوله واستيطانه بالمسجد الأقصى.

وبعث المدلل بالتحية إلى المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى الذين يدافعون بصدورهم العارية ضد مخططات الاحتلال.

من جهة اخرى زعم الإعلام العبري، مساء امس الأحد، أن صاروخا محلي الصنع، انطلق من قطاع غزة، تجاه الأراضي المحتلة بمستوطنات الغلاف.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، على أخطر مستوى، زاعمة أن انفجارا حصل على حدود قطاع غزة.

ولم تقع إصابات وفق الإعلام العبري أو أضرار جراء انفجار الصاروخ.