kayhan.ir

رمز الخبر: 43744
تأريخ النشر : 2016August20 - 21:37

أمير عبد اللهيان: تطوير العلاقات مع دول الجوار في سُلَّم أولويات سياستنا الخارجية


طهران- كيهان العربي:- قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان: ان تعزيز العلاقات مع دول الجوار في سُلَّم أولويات السياسة الخارجية الايرانية، وان طهران تولي اهتماما لوجهات نظر أمير دولة الكويت ورئيس مجلس الأمة الكويتي لايجاد حلول سياسية لازمات المنطقة.

وحول التصريحات الاخيرة لرئيس مجلس الأمة الكويتي، قال الدكتور أمير عبد اللهيان: طهران رحبت وباستمرار بتطوير وتعزيز العلاقات مع الدول المجاورة ومنطقة الخليج الفارسي.

واضاف: في الظروف الحساسة الحالية التي تمر بها المنطقة ، الدبلوماسية البرلمانية قادرة على القيام بدور هام في تنمية التعاون الاقليمي.

واكد، انه في اخر لقاء له مع أمير دولة الكويت، طرح الشيخ صباح احمد الجابر الصباح، أراء بناءة حول القضايا الاقليمية، إلا ان العدوان السعودي على اليمن حال دون تقدم العمل.

وأكد الدكتور امير عبداللهيان ان اعتداء السعودية على اليمن، منع تأثير الستراتيجيات البناءة لأمير دولة الكويت.

رئيس مجلس الأمة الكويتي قال لصحيفة "الشرق"، قال: ان دول مجلس التعاون وإيران شركاء متساوون.. وعلينا خلق علاقات تعاون وحسن جوار مع الجمهورية الاسلامية في ايران.