kayhan.ir

رمز الخبر: 43684
تأريخ النشر : 2016August19 - 21:18

وزير الخارجية التركي زار طهران بصورة مفاجئة

طهران - كيهان العربي:- اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ان وزير الخارجية التركي "مولود جاويش اوغلو" قام مساء الخميس بزيارة قصيرة الى العاصمة الايرانية طهران.

وقال قاسمي ان زيارة "جاويش اوغلو" ترمي الى متابعة ما تم التفاهم عليه في زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الاخيرة الى انقرة.

وأوضح، ان المحادثات بين ظريف ونظيره التركي استمرت 5 ساعات وتناولت آخر التطورات بالمنطقة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية: خلال زيارة ظريف الى انقرة في الاسبوع الماضي، ومحادثاته مع الرئيس التركي وسائر كبار المسؤولين الاتراك، تم التفاهم على مواصلة مسؤولي الجانبين للمحادثات المكثفة بشكل رسمي وحتى غير رسمي على مختلف المستويات".

واكد قاسمي، انه في هذا الاطار من المقرر ان يتم في المستقبل القريب لقاءات ومحادثات عديدة بشكل مكثف على مستويات متنوعة بين كبار مسؤولي البلدين.