kayhan.ir

رمز الخبر: 43680
تأريخ النشر : 2016August19 - 21:17

وزير الخارجية النرويجي: ايران إلتزمت بتعهداتها ازاء الاتفاق النووي

طهران - ارنا:- اكد وزير الخارجية النرويجي "بورغه برنده" ان إلتزام ايران بتعهداتها تجاه خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) يحظى بأهمية بالغة.

وقال "برندة"، من المهم جدا ان ايران ملتزمة بتعهداتها في اطار الاتفاق النووي، وسينتفع الشعب الايراني من هذا الاتفاق الكبير، واصفا زيارته لطهران بأنها حققت الكثير من الإنجازات.

واشار الى لقاءاته في طهران بكبار المسؤولين الايرانيين بمن فيهم رئيس الجمهورية ووزير الخارجية ووزير النفط، لافتا الى انه بحث معهم حول السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين النرويج وايران.

وأشار الى قيام طهران واوسلو بالتوقيع على مذكرة تفاهم تنص على تخصيص مليار يورو من صندوق الضمان النرويجي من أجل تفعيل النشاط التجاري مع ايران واضاف ان مذكرة التفاهم هذه ستسهم بشكل ملحوظ في وضع الاستثمارات في ايران.

وتأكيدا على ضرورة الإستثمار في ايران قال ان موضوع وضع الاستثمارات من قبل الشركات النرويجية في ايران كان ضمن اهم برامج زيارته لطهران حيث تم التطرق اليها خلال اجتماعه بالرئيس روحاني والوزير محمد جواد ظريف.