kayhan.ir

رمز الخبر: 43678
تأريخ النشر : 2016August19 - 21:17
الى جانب جملة من القاضايا الاخرى..

ظريف: اللجنة المشتركة للاتفاق النووي ستناقش نكث العهد من جانب اميركا

طهران - كيهان العربي:- اعلن وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف بان اللجنة المشتركة للاتفاق النووي ستعقد اجتماعا لها في القريب العاجل، لافتا الى ان اللجنة ستبحث في قضية نكث العهد من جانب اميركا وجملة من القضايا الاخرى.

وفي الرد على سؤال، وهو ان وثيقة الاتفاق النووي تتضمن تشكيل لجنة مشتركة لطرح الشكاوي فيما لو لم يلتزم اي من الطرفين بالاتفاق، فهل تابعت طهران لحد الان في اطار اللجنة مسالة نكث العهد من جانب اميركا، قال ظريف، ان اللجنة عقدت اجتماعاتها متى ما اقتضى الامر لغاية اليوم، وفي الاجتماعات رسمنا السبل الكفيلة بحل وتسوية المشاكل.

واضاف وزير الخارجية، سنعقد في القريب العاجل اجتماعا اخر مع اللجنة المشتركة يتم خلاله مناقشة نكث العهد من جانب اميركا اضافة الى قضايا اخرى.

وردا على سؤال اخر بشان متابعة استيفاء التعويضات من اميركا بسبب انقلاب 18 اب /اغسطس عام 1953 الذي تم بتدبيرها ضد حكومة مصدق في عهد الشاه البائد، اوضح الوزير ظريف: فيما يتعلق بالانقلاب المذكور ينبغي القول بان ايران طرحت شكوى ضد اميركا قبل 25 عاما في محكمة العدل الدولية في اطار الدعاوي المطروحة بين الجمهورية الاسلامية في ايران واميركا.