جماهير "سيلتيك" الأسكتلندي ترفع العلم الفلسطيني أمام الفريق الإسرائيلي
رفعت جماهير فريق سيلتيك الأسكتلندي، الأعلام الفلسطينية خلال مباراة فريقها أمام فريق هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي الأربعاء.
وأستضاف فريق سلتيك نظيره الإسرائيلي، بملعب سيلتيك بارك ضمن مباريات الدور التمهيدي بدوري أبطال أوروبا.
وأظهر فيديو نشره سيلتك عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك”، قيام مجموعة من الجماهير برفع العلم الفلسطيني فور وصول حافلة فريقهم إلى استاد "سيلتك بارك”، وأثناء نزول اللاعبين ودخولهم إلى الملعب الذي تقام عليه المباراة.
وخارج الملعب، قامت سيدات اسكتلنديات بالغناء لفلسطين، وحاكوا الأغنية اليسارية الشهيرة التي تتحدث عن النضال ضد الاستعمار (بيلا تشاو).
لكن ما جرى قد يعرض الفريق الاسكتلندي لعقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تتراوح بين الغرامة المالية وصولا إلى حد إغلاق الملعب، لا سيما أنه سبقت معاقبة الفريق بسبب حادثة مماثلة سابقا.
وكانت الشرطة حذرت جمهور سيلتك قبل المباراة بأنها ستراقب سلوكهم، بما في ذلك الأعلام والشعارات التي يرفعونها، وأنها ستتدخل عند الضرورة، وهو ما حدث بالفعل.
وقبل المباراة، تدخلت الشرطة أيضا عندما رفعت مجموعة من مشجعي النادي الاسكتلندي الأعلام الفلسطينية في وجه مشجعين "إسرائيليين” خارج الملعب.
ولا تعد هذه المرة الأولى التي قام بها مشجعو سيلتيك بالتضامن مع القضية الفلسطينية، ففي عام 2014 وأثناء العدوان "الإسرائيلي” على غزة، قاموا بالهتاف وتأدية أغان تدعم القضية الفلسطينية.