kayhan.ir

رمز الخبر: 43588
تأريخ النشر : 2016August17 - 23:38

مسؤول كردي: إستمرار المحادثات مع ايران بشأن مد شبكة نقل النفط


اربيل-ارنا:- قال مساعد وزير النفط والمصادر الطبيعية في إقليم كردستان العراق طه زنكنة عن استمرار المحادثات مع الجمهورية الاسلامية بشأن مد انبوب النفط في أراضيها لنقل النفط من الاقليم الى الاسواق العالمية معلنا تحقيق تقدم في هذه المحادثات.

وكان ممثل اقليم كردستان في طهران قد صرح لوسائل الاعلام انه تم التوقيع على مذكرة تفاهم لنقل النفط من الاقليم عبر أراضي الجمهورية الاسلامية معلنا إنها ستتحول قريبا الى اتفاق.

يذكر إن الساسة والخبراء الاقتصاديين في إقليم كردستان العراق جددوا مطالبهم بنقل النفط الى الاسواق العالمية عبر الاراضي الايرانية.