kayhan.ir

رمز الخبر: 43536
تأريخ النشر : 2016August16 - 20:58

السعودية تبرئ نفسها في حادث "الرافعة" وتلقي المسؤولية على مواطن مصري!

بعد مرور عام كامل تقريبا على حادث سقوط "رافعة الحرم" على رؤوس المئات من حجاج بيت الله الحرام، اصدرت الحكومة السعودية تقريرا عن الحادث حاولت من خلاله تبرئة نفسها وإلقاء اللائمة على مواطن مصري!.

وافادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء انه بناء على المعلومات الصادرة من قبل وزارة المالية السعودية والتي أوردتها جريدة "عكاظ"، حيث قالت انها معلومات "موثوقة"، ادعت السلطات السعودية أن الحكومة ليست مقصرة في حادث سقوط الرافعة العملاقة على رؤوس الحجاج والتي اودت بحياة مايقارب 110 حاجا ينتمون الى مختلف الدول الإسلامية.

ووفقا للتقرير الذي نشرته عكاظ، فقد إدعت وزارة المالية السعودية في تقريرها الصادر الى هيئة التحقيق والإدعاء العام حول سقوط الرافعة بان "المالية أوقفت الصرف على الرافعة قبل عشرة أشهر من سقوطها وطالبت بإزالتها من موقعها لعدم جدوى وجودها وانتفاء فائدتها".