kayhan.ir

رمز الخبر: 43523
تأريخ النشر : 2016August16 - 20:56

الشهر المقبل.. بدء صادرات الغاز الايراني الى العراق

طهران-ايسنا:- أعلن المدير التنفيذي لشركة الغاز الوطنية حميدرضا عراقي عن بدء صادرات الغاز الى العراق اعتبارا من الشهر المقبل.

وقال عراقي ان في المرحلة الأولى من صادرات الغاز الى العراق ينتقل الغاز الإيراني المصدر الى محطة بغداد للطاقة لتلبية حاجاتها للغاز حتى تستطيع إستمرار نشاطاتها مضيفا أنه ستبدأ عملية تصدير الغاز الى العراق في المرحلة الثانية وسنصدر الغاز لتوفير الوقود المطلوب في محطة بصرة للطاقة .

وفيما يتعلق بحجم الغاز الذي سيتم تصديره الى العراق قال اننا سنصدر 7 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا الى هذا البلد وسيصل حجم صادرات الغاز الى العراق الى 70 مليون متر مكعب.

وأشار الى صادرات الغاز الى دول المنطقة قائلا انه قد وقعت إيران إتفاقية مع باكستان لتصدير الغاز وايران تستهدف تصدير الغاز الى دول المنطقة في جنوبها وشمالها وقد اجرت مفاوضات في هذا الشأن .

وتابع أن إيران تعتبر البلد الوحيد في المنطقة الذي تمتلك أكثر حجما من الغاز وجميع دول الجوار عليها تغطية حاجاتها من الغاز عبر إيران.