ماليزيا تعتذر عن استضافة الكيان الصهيوني خلال قمة كونغرس الفيفا
اعتذار ماليزيا عن استضافة كونغرس الاتحاد الدولي للفيفا بعد أن رفضت هذه الدولة منح تأشيرات دخول لممثلي الكيان الصهيوني.
وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان ماليزيا اعتذرت عن استضافة كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كما أعلن الاتحاد المحلي الاثنين بعد أن رفضت هذه الدولة منح تأشيرات دخول لممثلي الكيان الصهيوني.
وقال أفندي حمزة نائب رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم في تصريح لوكالة فرانس برس : "نصحتنا الحكومة في الانسحاب من تنظيم كونغرس الفيفا لأسباب أمنية". ولم يشأ أفندي تحديد ما هي الأسباب الأمنية لكنه أشار بأن الانسحاب يأتي تعقيباً على تصريحات نائب رئيس الوزراء زهيد حميدي نهاية هذا الأسبوع. وكان حميدي أشار إلى أن بلاده لا تستطيع منح المسؤولين الصهاينة تأشيرات دخول لأن العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين مقطوعة وأن هذا الأمر يمكن أن يؤجج النفوس في ماليزيا".
ونقلت عنه صحيفة "نيو سترايتس تايمز" قوله: "استضافة هذا الحدث يعني تنفيذ بعض الشروط ومنها وضع العلم الإسرائيلي على الطاولة خلال أعمال الكونغرس". وأضاف: "بعد أن أخذنا في عين الاعتبار الإيجابيات والسلبيات رأينا من الأفضل لماليزيا عدم استضافة هذا الحدث". وكشف أفندي بأن ماليزيا أبلغت الاتحاد الدولي عبر رسالة رسمية في تموز/يوليو الماضي الانسحاب من استضافة الكونغرس "بناء على نصيحة الحكومة" وبأن الفيفا وافق على هذا القرار.
يذكر أن كونغرس الفيفا مقرر في أيار/مايو 2017.