kayhan.ir

رمز الخبر: 43413
تأريخ النشر : 2016August14 - 21:07

رفع الحظر عن سفر السياح الإيرانيين الى تركيا


طهران-ارنا- أعلن المتحدث بإسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي امس السبت عن رفع حظر الرحلات السياحية الى تركيا، مضيفاً إن بإمكان وكالات السياحة إرسال وفود من السائحين الإيرانيين الى تركيا نظرا الى تقدير ودراسة جميع الجوانب والظروف وإجراء التدابير اللازمة.

وخلال مؤتمر صحفي أشار قاسمي الى الزيارة التي قام بها وزير الخارجية محمد جواد ظريف الى أنقرة مؤخراً والترحيب الحار الذي لقيه هناك واصفا الزيارة بأنها كانت بناءة كما كانت لصالح الشعبين الإيراني والتركي.

وردا على سؤال بشأن كيفية زيارة السياح الإيرانيين الى تركيا صرح قاسمي أنه نظرا الى طلب الجانب التركي لإعادة السياحة، وعدت تركيا بحفظ سلامة المواطنين الإيرانيين ورفاهيتهم، فقبل الجانب الإيراني برفع حظر السفر الى تركيا نظرا الى موافقة تركيا على قبول إلتزاماتها المؤاتية.

وقال قاسمي أن الآليات اللازمة وكيفية إعادة العمل بالإتفاقيات السياحية بين البلدين ستعلن لاحقا من قبل مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة.