kayhan.ir

رمز الخبر: 43388
تأريخ النشر : 2016August14 - 21:04

بناء محطتين نوويتين لتوليد 20 الف ميغاوات كهرباء في البلاد


طهران-ارنا:- قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني ان بناء محطتين نوويتين بالتعاون مع روسيا يأتي في اطار توليد20 الف ميغاوات من الكهرباء.

وقال حسين نقوي حسيني في تصريح له بشان وضع الحجر الاساس لبناء محطتين نوويتين والذي جاء نتيجه للقاء الذي عقد بين الرئيس حسن روحاني ونظيره الروسي فلاديمير بوتين موخرا قال انه ووفقا للقانون وقرار مجلس الشورى الاسلامي فيجب ان ننتج 20 الف ميغاوات من الكهرباء من المحطة الذرية حيث اننا بحاجة الى نحو 10 محطات نووية لتوليد هذا الحجم من الكهرباء.

وصرح ان منظمة الطاقة الذرية قد وضعت التصميمات اللازمة لبناء المحطات النووية لكن من الطبيعي بانه لا يمكن بناء كافة المحطات النووية العشر بالتزامن حيث ان بناء محطتين نوويتين مدرج على جدول الاعمال حاليا.

وقال ان تجربة بناء محطه بوشهر الكهروذرية بالتعاون مع روسيا كانت ناحجة بيد ان مسؤولي الجهاز الدبلوماسي يجب ان ياخذوا الضمانات اللازمة كي لا تتكرر التقلبات التي حصلت في بناء هذه المحطة سابقا في بناء المحطات الجديدة.