ارتفاع انتاج غاز ايران 100 مليون متر مكعب
بوشهر- ارنا:- اعلن المديرالتنفيذي لشركة بارس للنفط والغاز علي أكبر شعبان بور ان انتاج ايران من الغاز سيرتفع 100 مليون متر مكعب بعد تشغيل الأرصفة 19A ،21 و18B لحقل بارس الجنوبي وكذلك تشغيل المنصات 19B، 20 و 17B للحقل، في نهاية العام الجاري 1395 الذي سينتهي في 21 آذار/ مارس 2017.
واشار الى أن حقل بارس الجنوبي بما أنه حقل مشترك، لذلك فان الجهود تبذل من أجل تنفيذ مشاريع الانتاج في وقتها المقرر، وفي هذا الاطار فان المساعي تجري من أجل تدشين المنصات والأرصفة في وقتها المحدد.
ولفت الى أن العمل جار في الوقت الراهن على عمليات ارتباط منصات الوحدات 19A، 21 و 18B لحقل بارس، ونوه الى أن كمية انتاج هذه الوحدات سترتفع الى 140 مليون متر مكعب بعد الانتهاء من كل مراحل التشغيل.
كما اشار الى أن كل وحدة من وحدات حقل بارس الجنوبي تمر بأربعة مراحل تنفيذية ويعد تركيب وبناء الأرصفة والمنصات البحرية احدى هذه المراحل، مشيرا الى أن عمليات الحفر لكل منصة من المنصات انتهت، وقد تم حفر نحو 4 كيلومترات لكل بئر.