ظريف: الاتفاق النووي اقرار بحقوق الشعب الايراني في مقابل دول دأبت على الغطرسة
طهران - كيهان العربي:- اعلن وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف انه لا احد في العالم يذهب الى ان الاتفاق النووي ضد الجمهورية الاسلامية .
وردا على سؤال حول مسار تنفيذ الاتفاق النووي، قال ظريف: ان الاتفاق النووي برهان على عزة وصمود واقرار حقوق الشعب الايراني في مقابل دول دأبت على الغطرسة وطمس حقوق الاخرين.
واضاف: اننا برهنا للغربيين من جهة انه لاينبغي تهديد اي ايراني ومن جهة اخرى انا اعطي الاتفاق النووي امتياز عشرة على عشرة.
وحول عوائد الاتفاق النووي على الجانب الايراني، قال ظريف انه ليس هناك اتفاق في العالم يخدم مصالح طرف معين مئة بالمئة الا اذا كان هذا الاتفاق هو اتفاق استسلام ، فالاتفاقيات تخدم مصالح طرفي الاتفاق بالمناصفة او اكثر بقليل لجانب على حساب الجانب الاخر.
وتابع وزير الخارجية: ان الاتفاق كان يتضمن نقاط قد تخدم الطرف المقابل لاسيما في الاتفاق النووي الذي كانت الجمهورية الاسلامية الايرانية احد الاطراف في مقابل 6 دول كبيرة بالعالم وقرارات متعددة لمجلس الامن .
وافاد الوزير ظريف انه على رغم كل ذلك فاننا لو سالنا اي شخص بالعالم، عن الجهة التي ربحت من الاتفاق النووي؟ لما وجدنا احدا يجيبكم بان الاتفاق النووي كان ضد الجمهورية الاسلامية في ايران، وعلى ضوء ذلك فان الاتفاق النووي سيحصل على امتياز جيد ولكن هذا لايعني ان الامتياز هو من نصيب اميركا.