kayhan.ir

رمز الخبر: 43142
تأريخ النشر : 2016August09 - 21:59

لاريجاني: الوفاق الوطني أدى الى قوة ايران في الملف النووي


طهران- ارنا:- أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني أنه لو لم يكن الوفاق الوطني في نظام الجمهورية الاسلامية لما كان يمكن حل هذا الملف.

واشار خلال كلمته في اجتماع مدراء ورؤساء وزارة التربية والتعليم امس الثلاثاء، الى أن الملف النووي تحول الى موضوع معقد، فمن ناحية كان هناك الضغط الدولي ومن ناحية أخري حق ايران المشروع في امتلاك واستخدام الطاقة النووية، وصمود الشعب الايراني بهذا الخصوص.

ونوه الى أن الجميع التف حول هذا الموضوع وتوصلوا الى حل يجمع الكل، وضرورة وجود علوم نووية محلية، مشددا على أن الوفاق الوطني أدي الى قوة ايران في الملف النووي.

ولفت الى أنه وبعد تصدي الحكومة الحالية لادارة البلاد فان أولوية النظام كانت السيطرة على التضخم، وخلال السنوات الثلاث الماضية بذلت الحكومة والبرلمان وكافة أجهزة الدولة المساعي من أجل خفض التضخم، واليوم نلمس ذلك ونشعر بانخفاض مستوي التضخم.

وتابع، بأن الحكومة الحالية عندما وصلت للسلطة كان التضخم مرتفعا للغاية واتفقنا معها على ضرورة التحكم بالتضخم، وجري وضع الاولويات وتركيز الجهود على هذا الموضوع للحصول على نتائج مثمرة.