مجمع "بوعلي سينا" للبتروكيمياويات يستأنف انشطته
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي لشركة "الخليج الفارسي" للبتروكيمياويات عادل نجاد سليم عن استئناف انشطة مجمع "بوعلي سينا" للبتروكيمياويات، ما عدا وحدة انتاج "البارازايلين" التي تعرضت الى حادث الحريق قبل فترة.
وقال نجاد سليم امس الثلاثاء، انه تزامنا مع نصب برجين جديدين في وحدة انتاج "البارازايلين" بمجمع "بوعلي سينا" سيتم استئناف الانتاج في هذه الوحدة حتى العام (الايراني) القادم (يبدأ في 20 اذار/مارس 2017).
واضاف، انه سوف لن يتم تصليح برج انتاج النفثا الذي تضرر في الحادث وسيتم بدلا عنه انشاء برجين جديدين بارتفاع 60 مترا، تستخدم فيهما احدث تكنولوجيا اليوم في العالم.
وقال نجاد سليم، اننا سوف لن نجازف بتصليح وتدشين القسم المتضرر وستعود هذه الوحدة الى الانتاج حتى العام القادم باستخدام احدث التكنولوجيا العالمية.