kayhan.ir

رمز الخبر: 43126
تأريخ النشر : 2016August09 - 21:57

عادلي: مشاريع غاز (L.N.G) مربحة لايران والمنطقة


طهران- ارنا:- رد الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز محمد حسين عادلي على سؤال حول الجدوى من اطلاق مشاريع الغاز الطبيعي السائل (L.N.G) لايران بأن هذه المشاريع لا تزال ذات جدوى اقتصادية ومربحة لايران ودول المنطقة.

كما رد على ما قيل بان مشاريع (L.N.G) مضرة ولا جدوى منها في ايران نتيجة انخفاض سعر الغاز الطبيعي السائل (L.N.G)، بأن العديد من الدول كاستراليا اتجهت نحو صناعة الغاز الطبيعي السائل لما له أفق جيد على المدى البعيد مما يبين أن هذه الصناعة في طور النمو ولا تزال جذابة.

ولفت الى أن المؤشرات تبين أن الطلب على غاز (L.N.G) أكثر من الطلب على عموم الغاز ولذلك فان البلدان المنتجة للغاز تسعى الى تطوير هذه الصناعة.

ومع أن حصة غاز (L.N.G) في السوق العالمية للغاز تبلغ 30 بالمئة الا أن مشاريع هذه الصناعة تجري ببطء في ايران، نتيجة عدم وجود تقنيات حديثة وكذلك الحظر الذي فرض على ايران.