kayhan.ir

رمز الخبر: 43026
تأريخ النشر : 2016August07 - 21:19
منذ بداية العام الجاري ومع تنفيذها (100) عملية مداهمة وتفتيش قسرية..

الأمم المتحدة: السلطات الاسرائيلية قتلت (60) فلسطينياً بينهم (16) طفلاً واعتقلت المئات



* ارتفاع نسبة هدم القوات الإسرائيلية لمنازل الفلسطينيين في القدس بنسبة 40% منذ بداية العام مقارنة بالعام الماضي

* مركز أسرى فلسطين للدراسات: الاحتلال الصهيوني يعتقل (510) فلسطينيين بينهم (75) طفلاً و(21) امرأة خلال تموز

وكالات-ذكر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أن "إسرائيل" قتلت مطلع العام الحالي 60 فلسطينيا بينهم 16 طفلا، ونفذت 100 عملية مداهمة وتفتيش قسرية، اعتقلت خلالها مئات الفلسطينيين.

وكشف التقرير الأممي، عن ارتفاع نسبة المنازل التي هدمتها القوات "الإسرائيلية" في القدس هذا العام، بنسبة 40% مقارنة بعام 2015.

وأضاف ان قوات الاحتلال "هدمت خلال الأسبوع الأخير 20 مبنى فلسطينياً في شرق القدس، بحجة عدم الترخيص لها، الأمر الذي أدى إلى تهجير 17 شخصاً، وتضرر 221 آخرين".

وقال إنه "نُفذت أكبر عملية هدم في 26 تموز الماضي، في قرية قلنديا شمال القدس المحتلة، استهدفت 15 منزلاً، وبذلك يصل عدد المباني التي هدمت شرق القدس منذ مطلع 2016 إلى 114، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 40 في المئة مقارنة بالعام 2015".

وأصاب جنود الاحتلال 67 فلسطينياً، بينهم 14 ولداً، خلال "عمليات مختلفة" نفذوها في المدن الفلسطينية، بينها إصابتان قرب السياج الفاصل في قطاع غزة، إلى تظاهرة في بلدة أبو ديس قرب القدس، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

على الصعيد ذاته أعلن "مركز أسري فلسطين للدراسات" أن الاحتلال الصهيوني صعد خلال شهر تموز/يوليو الماضي عمليات الاقتحام للمناطق الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين ومداهمة المنازل وتفتيشها، واستمر في حملات الاعتقال التعسفية ضد الفلسطينيين، حيث رصد المركز (510) حالة اعتقال من بينهم (75) طفلاً قاصراً ، و(21) امرأة وفتاة .

واشار المركز في تقريره الشهري حول الاعتقالات بانه رصد (18) حالة اعتقال من قطاع غزة بينهم 13 صياداً، بعد تدمير مراكبهم، ومواطنين على معبر بيت حانون احدهما تاجر، و3 من المتسللين الى الحدود الشرقية بينهم فتي (15عاماً) اقترب من الحدود شرق مدينة دير البلح وسط القطاع. فيما اعتقل المصور الصحفي 'كامل برهم' 27 عاما من كفر قدوم على حاجز طيار غرب نابلس.

واوضح المركز بان الاحتلال الصهيوني واصل خلال تموز الماضي استهداف النساء والاطفال حيث وصلت حالات الاعتقال بين الاطفال القاصرين ما يزيد عن (75) طفلاً دون الثامنة عشر، بينما اصدرت المحكمة المركزية للاحتلال حكما بالسجن الفعلي على الطفل المقدسي معاوية علقم 14 عاماً، لمدة 6 سنوات ونصف، وغرامة مالية قيمتها 26 ألف شيكل بعد

هذا وبلغت حالات الاعتقال بين النساء والفتيات (21) حالة، بينهم 3 قاصرات، وكذلك بينهم 3 زوجات لأسرى في سجون الاحتلال وهن زوجة الاسير 'خلاف عبد تلاحمه' من الخليل والسيدة 'سماهر عبد القادر مسالمة' (39 عاماً) زوجة الأسير 'نبيل مسالمة ' خلال زيارتها له في سجن 'النقب'، والمواطنة 'شريهان حماد' وهي زوجة الأسير الإداري 'حسن شوكة' من محافظة بيت لحم، خلال زيارتها له في سجن 'النقب'، اضافة الى والدتين لأسرى في السجون.

كما واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني خلال الشهر الماضي اصدار القرارات الادارية بحق الاسرى الفلسطينيين، حيث اصدرت محاكم الاحتلال الصورية (94) قرار إداري، منهم (28) قرار إداري لأسرى جدد للمرة الأولى، و(56) قرارا بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين الى ستة أشهر، واحتلت مدينة الخليل النسبة الأعلى في القرارات الإدارية، حيث بلغت (37) قرار أداري من بينهم الأسير 'ليث رسمي عصافرة' من الخليل للمرة الخامسة على التوالي.

واشار التقرير الى اصدار المحاكم الصهيونية احكامًا جديدة بالسجن المؤبد المتراكم على أسيرين أحدهما، 'راغب أحمد عليوي' من مدينة نابلس وهو العضو السادس في الخلية التي نفذت عملية 'ايتمار' والتي قتل فيها مستوطن وزوجته، وحكم عليه بالسجن المؤبد مرتين، اضافة الى 30 عاما. والأسير الثاني 'رائد خليل' (40 عامًا) من الخليل، أصدرت سلطات الاحتلال في حقه حكما بالسجن المؤبد مرتين، وهو منفذ عملية 'بانوراما' في 'تل أبيب' والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مما رفع أعداد الأسري المحكومين بالمؤبد الى (491) أسيرًا.

فيما اصدرت محكمة بئر السبع العسكرية الصهيونية حكما بالسجن الفعلي لمدة 14 عام بحق الأسير' رامي إبراهيم النجار '28 عام من قطاع غزة بتهمه العضوية في سرايا القدس وهو متزوج وأب لطفلين.