مسؤول نفطي: نسعى لتحويل عقود الشحنات النفطية لاوروبا لعقود طويلة الامد
طهران-فارس:-أكد مدير الشؤون الدولية بشركة النفط الوطنية محسن قمصري، أن الشركة تسعى لتحويل عقود الشحنات النفطية المصدرة لاوروبا الى عقود طويلة الامد.
وأوضح قمصري ، بان عملية تصدير أكثر من 600 الف برميل من النفط الايراني الى اوروبا متواصلة، وأن عملية التصدير تشمل الشركات ذاتها التي أبرمت عقودا مع ايران.
وكانت شركة "ساراس" الايطالية و"ريبسول" الاسبانية و"توتال" الفرنسية و"شل" البريطانية و"هلنك" اليونانية، ابرمت عقودا مع ايران البعض منها في اطار شحنات والبعض الاخر طويل الامد بعد الاتفاق النووي.
من جهة ثانية أكد مدير الشؤون الدولية، أن ايران لديها عقد مع الهند تصدر بموجبه 360 الف برميل يوميا وبالوقت الراهن تجاوزت صادرات النفط الايراني للهند 390 الف برميل يوميا.