باكستان .. الشرطة تعتقل جاسوسا أميركيا في أحد فنادق العاصمة اسلام آباد
اسلام اباد – وكالات : اعتقلت الشرطة الباكستانية أمس مواطنا أمريكيا بتهمة التجسس في أحد فنادق العاصمة إسلام آباد كانت باكستان رحلته منها قبل 5 سنوات.
وذكرت صحيفة دوون الباكستانية في عددها الصادر امس أنه تم اعتقال المواطن الأمريكي ماثيو بيرت بعد دخوله إلى اسلام اباد وذلك خلال عملية مشتركة نفذتها قوات وكالة التحقيقات الفيدرالية والشرطة في أحد فنادق العاصمة الباكستانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الداخلية الباكستاني طلب شخصيا من الجهات المعنية إبلاغه كيف تمكن الأمريكي المذكور من الحصول على تأشيرة دخول باكستانية.
ولفتت الصحيفة الى أن السلطات الباكستانية ألقت القبض على ماثيو بيرت في صيف عام 2011 في إسلام آباد لانتهاكه شروط التواجد في البلاد ثم وجهت ضده لاحقا تهمة التجسس حيث قررت السلطات أن الأمريكي لم يغادر البلاد عمدا وتواجد في منطقة تتمتع بحماية خاصة لا يجوز للمدنيين التواجد فيها.