طهران: على الغرب بذل الجهود لمكافحة الارهاب التكفيري الداعشي بدلا من التعامل معه بإزدواجية
طهران- كيهان العربي:- وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي، مواقف المسؤولين الاوروبيين والاميركيين وكذلك مقرر الامم المتحدة في مجال حقوق الانسان، من اعدام بعض الارهابيين في ايران، بانه تدخل في الشؤون الداخلية للجمهورية الاسلامية في ايران ومدانة.
واكد، ان طهران اتحذت دائما سياسة حازمة في مجال مكافحة الارهاب والجماعات الارهابية المدعومة من الدول الاجنبية في المنطقة.
واضاف: في الوقت الذي تعتبر ايران ضحية للارهاب، فانها لا تدخر وسعا في توفير الامن لشعبها.
واعرب قاسمي عن اسفة ازاء مواقف المسؤولين الغربيين ازاء معاقبة الارهابيين دون الاخذ بنظر الاعتبار الجرائم التي اقترفوها، وقال: ان الجرائم التي اقترفتها هذه الجماعة وفقا للمعلومات التي قدمتها الجهات القضائية ، القيام بتشكيل زمرة ارهابية تكفيرية، وتنفيذ عمليات ارهابية داخل البلاد، واغتيال المواطنين الابرياء بينهم علماء دين سنة ، والحصول على اسلحة حربية واعداد عبوات ناسفة، والقيام بتفجيرات في مناطق مختلفة من المدن الايرانية.
واوضح انه وفقا لذلك فان الجمهورية الاسلامية في ايران وفي اطار مكافحتها لهذه الممارسات، تدعو الدول الغربية الى بذل الجهود المشتركة على الصعيد الدولي من اجل مكافحة الارهاب التكفيري الداعشي من جذوره، بدلا من التعامل مع الارهاب بمعايير مزدوجة.