قريبا..اليابانيون يستأنفون مفاوضات بيع الطائرات الى إيران
طهران- ارنا:-اعتبر وكيل وزارة الطرق وبناء المدن أصغر فخرية كاشان إن طائرات MRG التي تصنعها شركة ميتسوبيشي اليابانية تمثل خياراً مناسباً لشركات الملاحة الجوية الإيرانية مشيراً الى زيارة وفد ياباني لإيران في ديسمبر القادم وذلك للتفاوض حول صفقة بيع عدد من الطائرات اليابانية.
واعتبر فخرية كاشان إن شركة 'آسمان' للطيران لديها في الغالب رحلات داخلية فإن هذا النوع من الطائرات تمثل خياراً جيداً بالنسبة لهذه الشركة.
وأوضح إن نحو 20 طائرة من طائرات ميتسوبيشي سيتم تحويلها لإيران على شكل التأجير التمويلي (finance lease) وأضاف إن اليابانيين تعهدوا بدراسة طلباتنا في هذا المجال حتى ديسمبر القادم وأن يتم تشكيل مجموعة عمل من أجل التفاوض بهذا الخصوص في طهران.
كما أشار فخرية كاشان الى شراء عدد من طائرات ATR وهي فرع من شركة ايرباص والصغيرة الحجم وقال: إن حاجة البلاد الى الطائرات الصغيرة يتجاوز الـ 20 طائرة مشيراً الى أن العديد من المطارات الصغيرة وبعض المؤسسات الإيرانية مثل شركة النفط والهلال الأحمر بحاجة الى هذا النوع من الطائرات.
وأشار الى أنه يوجد في إيران أكثر من 60 مطاراً والتي تعتبر من المطارات الصغيرة لافتاً الى حاجة البلاد الى المزيد من الطائرات لتنشيط حركة هذه المطارات.