مصدر مسؤول: لاحاجة إلى الشركات الأجنبية في بناء المنصات البحرية
طهران-ايسنا:-أشار المدير التنفيذي للمشاريع الضخمة في منظمة تطوير وتحديث الصناعات مسعود كل شناس الى توطين صناعة المنصات البحرية في إيران قائلا لم نحتج بعد الى الشركات الأجنبية في بناء المنصات.
وقال كل شناس على هامش مراسم تركيب منصة 18B لحقول بارس الجنوبية انه تم تصميم وتصنيع وتركيب المنصة وتوفير السلع بيد المتخصصين المحليين.
وصرح أنه تم توطين صناعة المنصات في إيران وانها ليست بحاجة للشركات الأجنبية في بناء المنصات قائلا نأمل أن يتم إستخدام جميع القدرات الإستيعابية للشركات المحلية لصناعة المنصات.
وأضاف انه سيتم تدشين منصة 18B حتى الأشهر الـ4 المقبلة قائلا انه مع تدشين هذه المنصة سيزداد إجمالي حجم سحب الغاز من حقول بارس الجنوبية نحو 14 مليون متر مكعب.