تركيب منصة استخراج الغاز بي 18 في حقل بارس الجنوبي
طهران- ارنا:- نجح خبراؤنا في تركيب المنصة B18 التي يبلغ وزنها ألفين و300 طن في حقل بارس الجنوبي المشترك مع دولة قطر في مياه الخليج الفارسي، ومن المفترض أن تنتج المنصة 14 مليون متر مكعب من الغاز يوميا.
كما نجح الخبراء في تركيب الجسر الذي يربط المنصة ببرجي شعلتها، واستمرت عملية تركيب المنصة وجسرها لأكثر من 37 ساعة، حيث بدأ العمل بالتركيب مساء يوم الاثنين واستمر حتى الثلاثاء،على ان ينتهي أمس.
وتمر عملية تركيب المنصة بأربع مراحل، وقامت شركة 'مبين سازة' التابعة لشركة 'ايزوايكو' الايرانيتين بتنفيذ المشروع، وقد بدأت عملية شحن المنصة في الثالث والعشرين من حزيران/ يوليو الماضي من منطقة يارد في بندر عباس (جنوب)، ومن المفترض أن تبدأ عملية تشغيلها في ايلول/ دسمبر القادم.
الجدير بالذكر أن المنصة B18 هي المنصة الثانية للوحدة 18 من حقل بارس الجنوبي.