kayhan.ir

رمز الخبر: 42640
تأريخ النشر : 2016August01 - 21:25

سيئول تتهم بيونغ يانغ باختراق البريد الالكتروني لمسؤولين حكوميين


سيئول – وكالات : اتهم المدعون في سيئول امس الاثنين كوريا الشمالية بقرصنة البريد الالكتروني لعشرات المسؤولين الحكوميين في كوريا الجنوبية هذا العام، في احدث هجوم معلوماتي ضمن سلسلة من الهجمات تتهم بيونغ يانغ بالوقوف وراءها.

وقال "المكتب الاعلى للادعاء" ان التحقيقات كشفت ان "مجموعة مشتبها بها تعمل من كوريا الشمالية" تمكنت من اختراق البريد الالكتروني لتسعين شخصا، منهم مسؤولين في وزارات الخارجية والدفاع والتوحيد، من كانون الثاني/يناير الى حزيران/يونيو.

واضاف البيان ان "كلمات السر ل56 حسابا سرقت".

وأقام القراصنة 27 موقع تصيد في كانون الثاني/يناير على شكل بوابات ويب معروفة مثل غوغل ونيفر الكورية الجنوبية، اضافة الى مواقع حكومية وجامعية لسرقة كلمات السر.