kayhan.ir

رمز الخبر: 42569
تأريخ النشر : 2016July31 - 19:17

الفلبين تطبق مجددا هدنة مع متمردين بقيادة الماويين


مانيلا – وكالات : قال مسؤول فلبيني كبير امس الأحد إن مانيلا قد تطبق من جديد وقفا لإطلاق النار مع جماعات مسلحة بقيادة الماويين وذلك بعد يوم من قرار الرئيس رودريجو دوتيرتي بالتراجع عن الهدنة.

وألغى دوتيرتي الهدنة من جانب واحد مع جماعة جيش الشعب الجديد الشيوعية مساء السبت الماضي بعد ستة أيام من إعلانها كبادرة حسن نوايا قبل مفاوضات سلام رسمية في أوسلو الشهر المقبل.

واتخذ القرار بعدما لم يلتزم المتمردون بموعد نهائي للرد بالمثل على هدنة الحكومة.

وقال جيساس دوريزا المستشار الرئاسي لشؤون السلام لرويترز "قد نتوصل إلى هدنة عبر التفاوض مع الشيوعيين. الأمر على جدول أعمالنا عندما تستأنف محادثات السلام الرسمية في أوسلو. وستمضي محادثات السلام كما هو مقرر."