الوكالة الدولية للطاقة الذرية ترفض تسريب أي معلومات بشأن برنامج ايران النووي
طهران - كيهان العربي:- اصدرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بيانا رفضت فيه أي تسريب لوثيقة سرية مرتبطة بنص الاتفاق النووي بين طهران ودول مجموعة "5+1"، والذي تم التوصل إليه منذ عام تقريباً.
واشار البيان الى تسلم الوكالة شكوى من ايران في هذا المجال، واكد ان الوكالة ترفض رفضا قاطعا ان يكون قد تم تسريب أي وثيقة مرتبطة ببرنامج ايران النووي في اطار البروتوكول الاضافي .
وكانت وكالة "آسوشيتد برس" قد كشفت عن وثيقة مسربة بشان برنامج ايران للتخصيب على المدى البعيد مما استدعى الى رفع ايران شكوى للوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذا الشأن.
وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الوطنية بهروز كمالوندي: ان بعض ما نشر كان من المفروض ان يكون سريا ويبقى سريا، نحن نعتقد ان للوكالة دور في تسريب هذه المعلومات.
وكان رئيس هيئة الطاقة الذرية الوطنية الدكتور علي اكبر صالحي، لقد طلبنا من الوكالة الدولية ان يبقى هذا البرنامج سريا ولا سبب يدعو لاطلاع الجميع عليه.
واكد، اننا لا نعتزم الاعلان عما جاء في الوثيقة ولكن لو اعلنوه فانهم سيكونون قد انتهكوا عهودهم اولا، كما ان الشعب سيطلع على توقعاتنا الصائبة والمناسبة لتنمية الصناعية النووية ثانيا.