kayhan.ir

رمز الخبر: 42342
تأريخ النشر : 2016July25 - 21:20
رغم الركود العالمي..

قطاع الصلب الايراني يسجل نموا بنسبة 116%

طهران-فارس: -أعلن الاتحاد العالمي للصلب، ان قطاع الصلب في ايران سجل نموا بنسبة تزيد على عشرة بالمئة في فصل الربيع المنصرم رغم تراجع الانتاج العالمي من الصلب الخام.

وتناول الاتحاد العالمي للصلب في تقرير اخر احصائيات انتاج الصلب بالعالم خلال العام الجاري وحسب هذه الاحصاءات فان انتاج ايران من الصلب الخام شهد تحسنا رغم الركود في الداخل وتراجع سعره عالميا وانخفاض الطلب العالمي على هذا المنتوج.

وبحسب البيانات فأن ايران حلت بالمرتبة الـ 13 من بين الدول الـ 66 المنتجة للصلب بعد ان كانت تحتل من المرتبة الـ 14.

ورغم تراجع الانتاج العالمي من الصلب الخام في النصف الاول من العام الجاري فان حجم انتاج الصلب الخام في ايران سجل نموا بنسبة 2ر5 بالمئة قياسا بالفترة ذاتها من العام الماضي ليصل الى ثمانية ملايين و806 الاف طن كما ان حجم انتاج الصلب الخام في ايران خلال شهر حزيران سجل نموا بنسبة بنسبة 3ر11 بالمئة قياسا بالفترة ذاتها من العام الماضي ليصل الى مليون و590 الف طن.