انضمام ايران الى اتفاق الوئام والتعاون في جنوب شرق آسيا
كوالالمبور-ارنا: - وافق وزراء خارجية الدول العشر الأعضاء في اتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان) امس الاثنين في لائوس، على انضمام ايران الى اتفاق الوئام والتعاون في جنوب شرق آسيا.
و في الاجتماع الـ49 لوزراء خارجية اتحاد آسيان الذي يضم دول الفيليبين وسنغافورة وتايلند وفيتنام وبروناي ولائوس وماليزيا وميانمار وكامبوديا، المنعقد في لائوس، وافق الاتحاد على انضمام ايران الى اتفاق الوئام والتعاون في جنوب شرق آسيا (تاك).
كما وافق وزراء الدول الاعضاء في 'اسيان' على الطلب الذي تقدمت به تشيلي والمغرب ومصر للعضوية في "تاك".
ولائحة ' انضمام ايران الى اتفاق الوئام والتعاون في جنوب شرق آسيا' ، قدم الى البرلمان بعد اقتراح وزارة الخارجية وموافقة مجلس الوزراء في عام 2013 .
و اتحاد دول جنوب شرق آسيا المعروف اختصارا باسم آسيان هو منظمة اقتصادية تضم 10 دول في جنوب شرق آسيا. تأسس الاتحاد في 8 أغسطس 1967 في بانكوك، تايلاند، مؤسسي أسيان هم تايلاند، إندونيسيا، ماليزيا، الفلبين، سنغافورة.