kayhan.ir

رمز الخبر: 42222
تأريخ النشر : 2016July23 - 23:04
مدينا الحادث الارهابي في ميونيخ..

قاسمي: الجبير يمر بايام صعبة ولايمكنة صرف الانظار عن فضائح السعودية في دعم الارهاب



طهران- ارنا:- أدان المتحدث بأسم الخارجية بهرام قاسمي الحادث الارهابي في ميونيخ بالمانيا وعبرعن تعاطفه مع المانيا حكومة وشعبا ، وقال ان مكافحة الارهاب تتطلب مواجهته بصورة شاملة وبلا هوادة.

وصرح قاسمي امس السبت، ان مكافحة الارهاب اليوم مهما كان شكله وفي اي مكان يقع، كمطلب جاد وعاجل للمجتمع العالمي والضمير الانساني، يجب ان تكون في صدر اهتمامات جميع الدول وان تحظى باجماع دولي.

واكد ، ان قتل الناس الابرياء والعزل قد تحول اليوم الى وصمة عار اخرى في تاريخ البشرية، ولا سبيل للقضاء عليه سوى المكافحة الدؤوبة والشاملة والبعيدة عن المعايير المزدوجة.

من جهة اخرى ورد على المزاعم الخاوية والسخيفة والتكرارية لوزير الخارجية السعودي ضد الجمهورية الاسلامية ، قال قاسمي ، يمكننا ان نتفهم ان وزير الخارجية السعودي مر بايام صعبة على اعتاب نشر التقرير السري للحادي عشر من سبتمبر كما انه ينتظر اياما مقبلة اصعب.

واضاف قاسمي ، ان عادل الجبير الذي يجهد هذه الايام لازالة اثار تدخل القادة والساسة والمؤسسات الرسمية لبلاده في العمليات الارهابية المختلفة خلال العقود الاخيرة ، يتصور ان بامكانه ان يصرف انظار الراي العام العالمي عن الفضائح اللامتناهية لبلاده باعتبارها عرابة القاعدة وداعش من خلال تعليق ذلك على شماعة الخارج.

واكد قاسمي ، لاشك انه لايمكن اخفاء ابعاد وتداعيات مثل هذه المعلومات المهمة حول مصادر البلد الراعي للارهاب من وجهة نظر الراي العام العالمي والشعوب التي كانت ضحية الارهاب في الاعوام التي اعقبت الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 .

واوضح انه يبدو ان الجبير عندما يواجه الاحباط يطلق تصريحات مضحكة حول بلدنا وقال ، انني اوصيه في مثل هذه الاوضاع ان يتجنب اطلاق التصريحات وان يفكر اكثر بتبعات تصريحاته .

ورفض قاسمي وبشكل قاطع الاتهامات الواهية لوزارة الداخلية في البحرين ، قائلا ،مرة اخرى نوصي المسؤولين البحرينيين ان يجدوا حلولا للمشاكل المتزايدة التي تواجههم، بدلا من اللجوء الى سياسة الاسقاط والصاق هذه المشاكل الداخلية بالاخرين.

ونفي بهرام قاسمي نفيا قاطعا البيان الجديد لوزارة الداخلية البحرينية ، وما تضمنه من اتهامات واهية ضد الجمهورية الاسلامية.