kayhan.ir

رمز الخبر: 42140
تأريخ النشر : 2016July22 - 20:57
بعد اتفاق سايبا وسيتروين الفرنسية..

وضع اللمسات الأخيرة على عقد إتفاق الشراكة بين إيران خودرو ومرسيدس بنز



طهران-ارنا:- بحضور وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة، وقعت شركة ' سايبا ' الإيرانية لصناعة السيارات وسيتروين الفرنسية عقد إنشاء شركة مشتركة.

ووقع العقد كل من المدير التنفيذي لمجمع سايبا لصناعة السيارات مهدي جمالي و عضو هيئة الإدارة في سايبا محمد على سيد ابريشمي وعن الجانب الفرنسي أوليور بورغس وجون كريستوف كومر من مداراء شركة سيتروين.

وبموجب هذا العقد الذي تبلغ في إطاره حصة كل من سايبا و سيتروين، 50 بالمائة، سيتم إنشاء شركة مشتركة بينهما تديرها هيئة إدارة تضم ستة أفراد، ثلاثة من كل طرف.

من جهة اخرى أعلن المدير التنفيذي لشركة إيران خودرو لصناعة السيارات ' هاشم يكه زارع ' عن الانتهاء تقريبا من وضع اللمسات الأخيرة على إتفاق الشراكة بين إيران خودرو ومرسيدس بنز.

وفي معرض شرحه لآخر المستجدات حول التعاون مع شركات صناعة السيارات الدولية بما فيها بيجو ورينو من فرنسا، و مرسيدس بنز من ألمانيا وسوزوكي وداتسون من اليابان، أكد المسؤول أن التفاوض مع كل الشركاء الأجانب الذي بدأ مؤخرا، لايزال مستمرا.

وأشار أيضا الى الانتهاء تقريبا من وضع اللمسات الأخيرة على إتفاق الشراكة بين إيران خودرو و شركة مرسيدس بنز الألمانية، وقال انه سيتم توقيعه في غضون الشهرين المقبلين.