بان كي مون يثمن إلتزام إيران بالإتفاق النووي
طهران- مهر:-أصدر أمين عام الأمم المتحدة "بان كي مون" بيانا ثمّن فيه التزام ايران ببنود الإتفاق النووي، وحثّ جميع الأطراف الى تنفيذ الإتفاق بشكل كامل وعلى جميع المستويات.
وقال بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة في بيان أصدره امس الأربعاء أن ايران قد التزمت ببنود الإتفاق النووي وأن هذا الأمر يستحق التقدير والثناء.
وأوضح بان كي مون أن الإتفاق النووي كان نصرا دبلوماسيا لجميع المفاوضين، مثمنا مساعي الأطراف المشاركة في المفاوضات التي جرت في السنوات الماضية وانتهت بالإتفاق النووي.
وأشار أمين عام مجلس الأمن ان الإتفاق النووي قد فتح أمام ايران فرصا كبيرة من أجل التعامل مع العالم وتوسيع علاقاتها مع الدول الغربية وغير الغربية التي تلتزم بقرارات الأمم المتحدة.
كما أوضح أن قبول ايران بالإتفاق النووي كان حجة نهاية تقدمها للعالم لتؤكد له بأنها لا تسعى من خلال تخصيب اليورانيوم الى الحصول على أسلحة دمار شامل وانما تهدف منه الى غايات سلمية بحتة.