kayhan.ir

رمز الخبر: 42068
تأريخ النشر : 2016July20 - 21:51

ايران تتحول الى طريق لترانزيت الانترنت


طهران- ارنا:- قال المدير التنفيذي لشركة اتصالات البنى التحتية محمد جواد آذري جهرمي ان ايران تسعى الى أن تتحول الى طريق لترانزيت الانترنت.

واشار جهرمي الى أن ايران رابع دولة في العالم من حيث التكلفة المنخفضة للانترنت وأن بعض الشركات الايرانية تسعى الى التنافس الشديد مع سائر الشركات من أجل تقديم انترنت منخفض السعر.

ونوه الى أن سعر الانترنت في أوروبا وسائر الدول غير خاف على أحد، غير أن هذه الاسعار ارتفعت بشكل مفاجئ من 3 الى 10 أضعاف واذا ارادت أن تتزود بالانترنت من فرانكفورت فستكون تكاليفه أقل بكثير من الامارات وذلك لأن سوق الامارات صغيرة جدا ولذلك فان الامارات تركز على حجم الانترنت وليس على عدد المستهلكين، بينما في فرانكفورت يتم التركيز على عدد المستخدمين الأمر الذي يجعل الأسعار مختلفة.

ونوه الى أن طريقة عرض أسعار الانترنت في ايران تقترب من العالمية.