بدء محاكمة المتهمين بالهجوم على السفارة السعودية
طهران- ارنا:- عقدت صباح امس الاثنين الجلسة الاولي لمحاكمة المتهمين بالهجوم على السفارة السعودية في طهران برئاسة القاضي فرشيد دهقاني.
وجرى خلال المحاكمة التي عقدت في الغرفة 1060 بمحكمة موظفي الدولة بطهران، تفهيم الاتهامات لـ14 شخصا من المتهمين بالهجوم على السفارة السعودية في طهران . المتهمون في هذا الملف 21 شخصا ، سبعة منهم لم يحضروا جلسة محاكمة امس.
والتهم الموجهة للمتهمين إرباك الأمن العام عن طريق اثارة الشجار والتجمعات غير القانونية والمشاركة في التخريب المتعمد لممتلكات السفارة السعودية ، وتم توجيه هذه الاتهامات لعدد من المتهمين في حين يحاكم البعض الاخر بتهمة إرباك الأمن العام في البلاد فقط.
وستعقد الجلسة الثانية للبت في هذا الملف صباح اليوم الثلاثاء وفقا لاعلان المحكمة.
وفي 2 كانون الثاني / يناير 2016 قام مجموعة من المتظاهرين بالهجوم على السفارة السعودية في طهران بعد تنفيذ عقوبة الإعدام بحق عالم الدين السعودي الشيخ نمر النمر.