kayhan.ir

رمز الخبر: 41937
تأريخ النشر : 2016July18 - 21:31

ايران تشارك في مؤتمر "أونكتاد" بكينيا


طهران-فارس:-وصل وزير الشؤون الاقتصادية والمالية علي طيب نيا الى العاصمة الكينية نيروبي امس الاثنين، للمشاركة بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد".

وسيلقي وزير الاقتصاد طيب نيا، كلمة ايران بالمؤتمر كما سيجري لقاءات مع مسؤولي "أونكتاد" ونظرائه من مختلف الدول.

تم إنشاء الأونكتاد كهيئة حكومية دائمة في عام 1964، وهو الهيئة الرئيسية التابعة لجهاز الأمانة العامة لهيئة الأمم المتحدة، في مجال التجارة والتنمية.

ويعقد اجتماع الأونكتاد بواقع مرة واحدة كل اربع سنوات، حيث استضافت نيروبي هذا الاجتماع قبل اربع عقود ايضا.