kayhan.ir

رمز الخبر: 41874
تأريخ النشر : 2016July17 - 22:01

منظمة الصحة العالمية: ايران نجحت في السيطرة على الأمراض غير المعدية


مراغة-ارنا:- أعلن مسؤول قسم الامراض غير المعدية في منظمة الصحة العالمية، ان ايران قد خطت خطوات ناجحة في مسيرة الكشف و السيطرة على الامراض غير المعدية منذ عامين.

و قال سليم سلاما امس الاحد على هامش تفقده تنفيذ مشروع 'ايرابين' لتحديد الأشخاص المعرضين للخطر في أربعة امراض (أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والربو والسكري) في مدينة مراغه ، قال ان المساعدة في كشف ومكافحة الأمراض غير المعدية في الدول المختلفة من اهداف منظمة الصحة العالمية.

و اضاف سلاما بان التنفيذ الناجح لهذا البرنامج يعتمد على العوامل المختلفة بمافيها الجدية وتنفيذ الحكومات سياسات ملائمة للسيطرة على استخدام التبغ والكحول وغيرها من المواد الضارة للصحة.

و تابع بان ايران قد ساعدت خلال العامين الماضيين في تنفيذ هذا البرنامج من بعد قيامها بالتغييرفي سياساتها الصحية والعلاجية.