بناء منطقة تجارية حرة بين ايران وافغانستان
زاهدان-ارنا:- اشاد محافظ سيستان وبلوجستان علي اوسط هاشمي بموافقة مجلس الشورى الاسلامي على بناء منطقة تجارية حرة في شمال المحافظة على الحدود بين ايران وافغانستان.
ودعا هاشمي لدى استقباله والي ولاية 'نيمروز' الافغانية 'محمد سميع' والوفد التجاري المرافق له ، دعا الى الاستفادة من جميع الفرص المتوفرة في ميناء جابهار لتعزيز التعاون التجاري بين ايران وافغانستان.
وقال محافظ سيستان وبلوجستان ان سياسة الجمهورية الاسلامية ترتكز على ان تقاسم الخبرات والامكانيات مع الدولة الشقيقة والجارة افغانستان.
واكد هاشمي على الشعوب في ايران وافغانستان وباكستان قادرة على ان تقف الى جانب بعضها البعض لتعزيز حضورها في جميع الاسواق العالمية؛ مضيفا ان هذه الدول بامكانها تشكيل محور اقتصادي مقتدر على الصعيدين الاقليمي والعالمي.