طهران وسيئول تؤكدان على تنفيذ الإتفاقيات الجمركية
طهران-ارنا:- أكد رئيسا الجمارك الإيرانية والكورية الجنوبية ضرورة تنفيذ الإتفاقيات الجمركية بين البلدين وتبادل قائمة بأسماء رجال الأعمال والإقتصاديين بين البلدين.
وقال رئيس الجمارك مسعود كرباسيان إنه ووفقاً لمذكرة التعاون بين الجانبين فإن بإمكان البلدين أن يتبادلا قوائم باسماء رجال الأعمال والإقتصاديين وحل جميع المشاكل العالقة في هذا المجال.
وأضاف إن لدى إيران علاقات جمركية طيبة مع العديد من البلدان من بينها اليابان وأفغانستان وعدد من البلدان الأخرى كما لديها تعاون مع الجانب الأفغاني في مجال التدريب الجمركي.
من جانبه شدد رئيس الجمارك الكوري الجنوبي 'جيون هونغ يوك' على أهمية ومكانة الجمهورية الإسلامية الإقتصادية والتجارية معتبراً إن الإتفاقيات الجمركية بين البلدين ذات أهمية بالغة ومشيراً الى أن هذه الإتفاقيات تم إرسالها الى البرلمان الكوري لإقرارها.