kayhan.ir

رمز الخبر: 41763
تأريخ النشر : 2016July15 - 20:50
في رسالة موجهة الى شعب بلاد الرافدين الشقيق..

الطلبة الايرانيون: نحن وشعبنا ونقف مع الشعب العراقي ونحارب الى جانبه حتى آخر قطرة دم



طهران - كيهان العربي:- اعلن منتسبو التعبئة الطلابية لأكبر (50) جامعة إيرانية أنهم واقفون الى جنب الشعب العراقي المظلوم حتى آخر قطرة دم من دمائهم.

ووقع اعضاء في الجامعات الايرانية على رسالة اكدوا خلالها بان: الطلبة والشعب الإيراني يقفون الى جنب الشعب العراقي المظلوم ويحاربون معه حتى آخر قطرة دم من دمائهم.

واكدوا خلال الرسالة ان، ما يزعج العدو الأميركي والصهيوني وعملائهما اليوم في المنطقة هي مقاومتكم ويقظتكم ايها الشعب العراقي التي افشلت جميع خطط الأعداء ومؤامراتهم حول تقسيم العراق فلذلك نجد ان العدو من أجل سلب لذة الإنتصارات التي حققها الجيش والحشد الشعبي صار يلجأ إلى الاستهداف الإرهابي الجبان للمدنيين الأبرياء لكنهم نسوا ان هذه الجرائم تزيد فيكم الاستقامة والثبات.

وجاء في رسالة طلبة جامعاتنا: ان الشعب العراقي وبعد ان تخلص من الدكتاتور السابق "صدام" المتعطش للدماء، فانه سعى من خلال الإنتخابات وبعيدا عن اي نزعة طائفية الى تأسيس حكومته في ظل الاسلام حتى يرسم مصيره عبر التضامن والاخوة الدينية، بعيدا عن التفرقة والطائفية.

وانتقد موقعو الرسالة الممارسات الارهابية التي تنفذها الجماعات الإرهابية والتكفيرية ضد المدنيين العزل في المدن العراقية، مؤكدين: ان الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني يحاولون الانتقام من الشعب العراقي اثر انتصار قواته المسلحة على الإرهاب والمشروع الأميركي خلال الاعوام الماضية.

يذكر ان طلاب جامعة الامام الصادق (ع) وجامعة طهران وجامعة الشهيد جمران كانوا من ضمن طلاب خمسين جامعة ايرانية وقعوا هذه الرسالة.