kayhan.ir

رمز الخبر: 41735
تأريخ النشر : 2016July15 - 20:45

رفع قيمة التبادل التجاري بين ايران والمانيا


برلين-ارنا:- اعلنت غرفة الصناعة والتجارة الالمانية عن رفع قيمة التبادل التجاري بين ايران والمانيا خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الميلادي الجاري .

وقد بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين اعتبارا من شهر كانون الثاني وحتى ابريل الماضي ، 807 ملايين يورو مما يشير الى زيادة بنسبة 7%.

وتامل المانيا بايصال قيمة صادراتها من السلع الى ايران خلال الاعوام القادمة الى خمسة مليارات دولار بعد ابرام الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1.

هذاو التقى رئيس البنك المركزي ولي الله سيف نظيره الالماني 'ينس وايدمان' في مدينة فرانكفورت حيث بحثا سبل تعميق وتطوير العلاقات المصرفية بين البلدين.

والتقى سيف على هامش زيارته لالمانيا كلا من رئيس بنك 'اكا' و'دي زد' الالمانيين وبحث معهما القضايا ذات الاهتمام المشترك.