ايران وكازاخستان تؤكدان على تعزيز العلاقات والتعاون بينهما
طهران-فارس:-اكد وزيرالخارجية محمد جواد ظريف خلال لقائه نظيره الكازاخي ارلان ادريسوف في استانه على استعداد طهران للارتقاء بالتعاون مع استانه معربا عن امله بتحقيق نتائج طيبة في مفاوضات بلدان بحرالخزر.
وهنأ ظريف نظيره ادريسوف بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لاستقلال بلاده وعضويتها غير الدائمة في مجلس الامن الدولي.
واكد خلال اللقاء على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات لا سيما التعاون في الشؤون القنصلية وتقديم تسهيلات في منح تأشيرات الدخول.
وتطرق ظريف الى تأسيس اللجنة القنصلية المشتركة بين البلدين قريبا والاعلان عن جهوزية ايران للمشاركة في معرض اكسبو كازاخستان 2017.
من جهته اكد ارلان ادريسوف ، خلال اللقاء ، على تعزيز العلاقات بين البلدين يوما بعد آخر.
واشار الى اهمية اجراء مفاوضات بناءة مع ايران لصياغة وثيقة النظام الحقوقي لبحر قزوين وكذلك تطوير التعاون في القطاعات المصرفية والزراعية والنقل والمواصلات والترانزيت والشؤون التقنية والهندسية واللوجستية.
واكد على ضرورة ادراج تسيير رحلات مباشرة بين البلدين وزيادة عدد الرحلات السياحية والتجارية وكذلك التعاون على الصعيدين الاقليمي والدولي على جدول الاعمال.
واثنى ادريسوف على موقف ايران الداعم لبلاده في المنظمات الدولية وانضمامها الى مجلس الامن الدولي.