kayhan.ir

رمز الخبر: 41590
تأريخ النشر : 2016July12 - 21:18

ارتفاع الاستثمارات الاجنبية في البورصة الايرانية 40 بالمئة


طهران-كيهلن العربي:- قال نائب رئيس مؤسسة البورصة في الشؤون الدولية بهادر بيجني إن الاستثمارات الأجنبية في البورصة ارتفعت 40 بالمئة بعد اتفاقية خطة العمل المشتركة (الاتفاق النووي ) بين ايران ومجموعة 5+1.

ونوه الى أن البورصة مدت جسور العلاقة مع الخارج قبل تنفيذ الاتفاق النووي وتزايدت العلاقات الدولية للبورصة بعد الاتفاق.

وتطرق الى مذكرة التفاهم التي ابرمتها البورصة الايرانية مع بورصة كوريا الجنوبية مؤكدا أن الهدف من هذه المذكرة هو ارتباط البورصتين مع بعضها البعض الآخر، ومن ثم توسيع التعاون بينهما.

واشار الى أنه يمكن التعاون مع البورصة الكورية الجنبوية في كافة المجالات، لافتا الى أن التعاون يتوقف على نوعية الاتفاق الذي جرى بين الطرفين، فيمكن أن يكون التعاون في الأسهم والأوراق المالية أو بيع المنتجات.

وأكد بأن البورصة تسعى الى تطوير التعاون والاتفاق مع بورصات محددة بدلا من توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع كافة دول العالم.

وأعتبر أن تعاون البورصة مع المؤسسات المشرفة على سوق الاستثمار في المانيا وسويسرا وتركيا واليونان وسلطنة عمان كان جيدا، كما أن التعامل جار حاليا مع دول أخرى.