kayhan.ir

رمز الخبر: 41531
تأريخ النشر : 2016July11 - 21:06

شركات اجنبية تستأجر 5 ناقلات نفط ايرانية


طهران-فارس:-أكد رئيس مكتب التأجير بشركة ناقلات النفط الوطنية (NITC)، تأجير الشركة 5 ناقلات نفط على شركات أجنبية لغاية الان، وأن المفاوضات مستمرة بهذا الخصوص.

وأوضح القبطان علي اكبر آخوند كاظمي لوكالة "مارين تايمز"، رغم استمرار المفاوضات مع الشركات المستأجرة، الا أن الاولوية تتمثل بتأمين الاحتياج الداخلي، وأن اسطول الناقلات كله تقريبا مستحوذ من قبل الشركة الوطنية.

وأضاف: انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتهيئة اسطول ناقلات النفط الوطنية ، للدخول مجددا للاسواق الاوروبية وتأجيرها على الشركات الاجنبية، مشيرا الى تأجير خمس ناقلات منذ سريان الاتفاق النووي.

وأعتبر القبطان كاظمي، ظروف ووضعية شركة الناقلات الوطنية، لعملية التأجير على الشركات الاخرى، ايجابية ومطلوبة، مبيّنا أن الامر يتطلب بعض الاجراءات ومنها توفير الغطاء التاميني من الشركات المؤمّنة المعتبرة دوليا، واستصدار الشهادات اللازمة من قبل مؤسسات التصنيف، والحصول على اعتماد الشركات النفطية الكبرى بجانب تهيئة العاملين من الناحية العملانية ومراعاة قرارات الشركات النفطية، مشيرا الى أنه تم اتخاذ بعض الاجراءات والبعض الاخر قيد الانجاز.