سيئول تؤكد على تطويرالعلاقات مع طهران
طهران-ارنا:-اعلن السفيرالكوري الجنوبي في طهران 'كيم سونغ هو' بان المركز الثقافي لبلاده في طهران سيفتتح ويبدا نشاطه خلال العام القادم، مؤكدا على تطوير العلاقات الثقافية الى جانب السياسية والاقتصادية مع ايران.
و قال السفير 'كيم سونغ هو'، ان الحكومة الكورية عازمة على اقرار علاقات ثقافية مع ايران لان للعلاقات الثقافية تاثيرا كبيرا في العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين.
واكد بانه من دون العلاقات الثقافية لن يكون التعاطي بين الشعبين والبلدين كاملا واضاف، انه خلال زيارة الرئيسة الكورية الجنوبية الى طهران تم التاكيد على مجالات التعاون الجديدة بين البلدين ومنها العلاقات الثقافية.
ووصف السفير الكوري الجنوبي افاق العلاقات بين ايران وكوريا الجنوبية بانها مشرقة للغاية 'لان حكومتنا ستبذل جهودها العام القادم لتطوير العلاقات مع ايران'.
واوضح بان المركز الثقافي الكوري الجنوبي سيفتتح في طهران وقال، انه وفي ضوء التنسيقات الحاصلة سيتم رفع مستوى التبادل الثقافي والسياحي مع ايران بدءا من العام القادم.