kayhan.ir

رمز الخبر: 41465
تأريخ النشر : 2016July10 - 21:09

ابرام اوّل عقد نفطي في اطار العقود الجديدة

طهران-فارس:-أعلن مساعد وزير النفط للشؤون الدولية والتجارية اميرحسين زماني نيا ، أن النماذج الجديدة للعقود النفطية ستدخل حيز التنفيذ خلال شهر ونصف الشهر، ومن المتوقع ابرام عقد في هذا الاطار في الشهور الثلاثة المقبلة.

وأوضح زماني نيا في المؤتمر الدولي لتحسين عقود انشطة المنبع بقطاع النفط والغاز امس الاحد في طهران ،بأنه تم تحديد استثمارات بقيمة 185 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، بانشطة "المنبع" و"منتصف الطريق" و"المصب"، ومن المتوقع استقطاب 40 الى ۵۰ مليار دولار منها.

واشار الى ايران تمكنت خلال 3 الى 4 شهور من مرحلة مابعد الحظر، مضاعفة صادراتها النفطية مبيّنا أن الصادرات بلغت 2 مليون طن ارتفاعا عن واحد مليون طن ابان الحظر.

يشار الى أن المؤتمر الدولي لتحسين عقود أنشطة المنبع، انطلق في طهران بمشاركة اساتذة جامعات وقياديي قطاع النفط الايراني.