kayhan.ir

رمز الخبر: 41454
تأريخ النشر : 2016July10 - 19:14

النمسا.. انتهاء ولاية الرئيس هانس فيشر

فيينا- وكالات انباء:- انتهت الولاية الرئاسية الثانية والأخيرة للرئيس النمساوي هانس فيشر هذا الجمعة، وسيتولى مهام الرئاسة مؤقتا ثلاثي مكون من رئيسة المجلس الوطني النمساوي دوريس بوريس ونائباها ومنهما روبرت هوفر زعيم حزب الحرية اليميني ومرشحه للانتخابات الرئاسية، وخلال تسليمه المهام في البرلمان أكد الرئيس النمساوي المنتهية ولايته على الطابع الأوروبي للنمسا.

وكانت النمسا قد أجرت انتخابات لاختيار رئيس للبلاد في 22 أيار مايو الماضي وفاز فيها مرشح حزب الخضر ألكسندر فان دير بيلين بفارق ضئيل أمام اليميني روبرت هوفر إلا أن المحكمة الدستورية قضت بإعادتها بعد وقوع مخالفات في عمليات فرز الأصوات.

وقد حددت الحكومة النمساوية في الخامس من هذا الشهر تنظيم انتخابات رئاسية جديدة في الثاني من تشرين الأول /أكتوبر المقبل بين مرشح دعاة حماية البيئة الكسندر فان دير بيلين ومرشح اليمين المتطرف نوربرت هوفر.